فعلت مدرسة الفاروق برنامج التعلم النشط وذلك بالتالي : 
أولاً : إعداد فلينة بسمات الفصل النشط واستراتيجياته . 
ثانياً : حضور المعلمين درس بطريقة التعلم النشط نفذ الدرس 
المعلم المتميز / محمد شيخ خرد بالصف السادس 
استخدم طريقة الأعواد المثلجة والكرسي الساخن 
الثلاثاء 19 / 7 / 1437 هـ 
الكرسي الساخن للطالب :
يطلب المعلم من طالب متطوع تميز بموضوع أو محتوى  معين أو مهارة معينة بالجلوس في الكرسي الساخن . 
- يكون الكرسي في المنتصف وبقية الطلاب يحيطون به . 
- يجيب الطالب عن أسئلة الطلاب .

استراتيجية أعواد المثلجات :
تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة  الفعالة في مناقشات الفصل, وطريقة أعواد المثلجات مناسبة بشكل خاص 
عندما  تستخدم في الأسئلة المفتوحة, حيث يركز الطلاب انتباههم ليشاركوا الأفكار  
مع زملاءهم الآخرين حول الدروس .